.
علوم
( غذاء و دواء
)
الخضروات و الفواكه
|
الأبواب
الرئيسية






ارسل رسالة الى اي جوال
خدمة
مجانية
من العربي الحر
freearabi.com
*****

الصيدلية المهاودة
أناهايم/ كاليفورنيا
Discount Pharmacy
1150
N.Harbor Blvd.
Anaheim,
Cal
92801
1(714)
520-9085
USA
|
-1-
الخضراوات
بين القيمة
الغذائية والطرق الصحية
بقلم :د. سلوى عبد الله أمين -
كلية الاقتصاد المنزلي / جامعة حلوان
كان قوام غذاء الإنسان في العصور
القديمة هو النباتات العشبية (الخضر)، وكان يأكلها خضراء، ثم تدرّج وعرف قيمة
النار، فوجد أنه إذا عرضها للحرارة طرأ عليها تغيير في طعمها ورائحتها،
التفاصيل
|
-2-
دور
الخضروات و الفواكه
فى الوقاية من السرطان
د. عبدالغني الجابي
عرف استخدام بعض اصناف الخضروات
والفواكه في معالجة الأمراض عبر التاريخ، حيث كان يعتقد أن لها دورا في معالجة
هذه الأمراض والوقاية منها، ابتداء بالصداع وانتهاء بأمراض القلب والشرايين.
التفاصيل
|
-3-
الخضار
والفواكه
تحد من مظاهر
الشيخوخة المبكرة
عوامل بيئية
وكيميائية ووراثية تعجل في حدوث
الشيخوخة المبكرة
هناك العديد من الأمور
الطبيعية في حياتنا لا نجد لها سبباً أو حلاً أو علاجاً مثل
موضوع الهرم أو بمعنى آخر
التقدم في العمر والتغيير في الشكل والقوة.
التفاصيل
|
-4-
الإكثار من
الخضار
يحمي من سرطان
البنكرياس
توقعت
إحصائية أجريت في الولايات المتحدة الامريكية مؤخرا أن يصل عدد المصابين بسرطان
البنكرياس، مع نهاية هذا العام، إلى 32 ألف شخص .
التفاصيل
|
-5-
الخضراوات
قليلة
السعرات
كثيرة الفوائد
تحتوي
الخضراوات على الفيتامينات والمعادن والآلاف من
المواد
الكيميائية والمعروفة بفوائدها الغذائية الكثيرة، بالإضافة إلى
أنها تساعد في المحافظة على الوزن.
التفاصيل
|
-6-
الخضار والفواكه
تحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
توصلت إحدى الدراسات إلى أن تناول أكثر من خمس قطع
من الخضر والفواكه يوميا يقلص من خطر النوبات القلبية.
التفاصيل
|
-7-
عصير
الفواكه و الخضار
يقي من مرض الخرف
المبكر "الزهايمر"
أظهرت
دراسة علمية أن تناول عصير الفواكه والخضار بشكل متواصل يمكن أن يقي من مرض
"الخرف المبكر" " الزهايمر".
التفاصيل
|
-8-
بعض الخضروات تساعد في مقاومة الإصابة باللوكيميا
توصلت
دراسة قام بها فريق أبحاث هولندي إلى أن تناول بعض الأغذية التي تحتوي على مادة
"أبيجينين" كالبقدونس والكرفس قد يساعد في الوقاية من مرض اللوكيميا.
وأظهرت الدراسة التي أشرف عليها مايكل ببيلنبوش من جامعة جرونيجين إلى أن هذه
المادة الموجودة في الخضروات والفواكه
التفاصيل
|