فول
الصويا أو الصويا مرادفان لكلمة واحدة، وأصبحت الشغل الشاغل للكثير من
العلماء والمتخصصين في مجال التغذية بوصفها إحدى البدائل القوية
للبروتينات ... فماذا تعرف عن هذا النوع من البروتين؟
ذكرت
دراسة علمية أن احتواء الحمية
الغذائية على فول الصويا والمشتقات الغذائية المصنوعة منه، قد يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء، تحديداً
بين النساء ممن تجاوزن سن الخمسين.
أكد
خبير في التغذية، أن تناول فول الصويا يحمي من هشاشة العظام لدى النساء، كمايزيد من
كثافتها ويمنع حدوث سرطان الثدي ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد فينظام
الحمية "الريجيم " وإنقاص الوزن
.
أكد
باحثان من جامعة كورتين للتكنولوجيا في استراليا أن تناول
المأكولات التي تحتوي على منتجات الصويا مفيد للرئتين ويخفض احتمال الإصابة
بمرض
انسداد الشعب الهوائية المزمن.</span></strong></span></p>
وأجرى الباحثان