علوم ( غذاء و دواء )

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
الأدب- ضيوفنا
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات
 
 

الصيدلية المهاودة

أناهايم/ كاليفورنيا

Discount Pharmacy

1150 N.Harbor Blvd.

Anaheim, Cal 92801

1(714) 520-9085

USA
 

 

 

  الشاي  

 قد يقي من الزهايمر

 من ملف السيدة : قدرية بركات

       يتزايد أعداد مرضى الزهايمر مع ازدياد أعداد كبار السن

كشف بحث بريطاني عن أن احتساء الشاي قد يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر.

وقال العلماء الذين أجروا البحث، وهم من جامعة نيوكاسل، إن دراستهم تكشف عن أن التناول المنتظم لكوب من الشاي يبطئ أعراض ضبابية الذاكرة وانهيارها.

 وأوضح إيد أوكيلو رئيس فريق الباحثين "رغم أنه لم يتم حتى الآن الكشف عن علاج للزهايمر إلا أنه ثبت أن الشاي يمكن أن يكون سلاحا في مواجهة المرض والابطاء من تطوره".

وقد توصلت الدراسة إلى أن الشاي سواء أسود أو أخضر يبطئ نشاط انزيم اكتيلكولين المسؤول عن الزهايمر، ولكن القهوة ليس لها هذا التأثير.

ويؤدي مرض الزهايمر إلى موت مليون شخص سنويا ولا يوجد تفسير طبي لتأثيره على البشر.

وقال البحث إن الشاي الأخضر أثبت فعالية أكبر في العديد من الاختبارات وله تأثير طويل الأمد.

 وقال أوكيلو "إن المثير في هذه النتائج أن مشروب الشاي موجود وشعبي ورخيص".

وقال الباحثون إن الخطوة القادمة هي تحديد المكونات المسؤولة عن ابطاء انزيم اكتيلكولين المسؤول عن الزهايمر في الشاي الأخضر.

 وتسعى جامعة نيوكاسل إلى الحصول على تمويل للاستمرار في بحوثها على الشاي الأخضر.

 وتهدف الجامعة إلى انتاج شاي طبي موجه خصيصا إلى مرضى الزهايمر.