علوم / غذاء و دواء

الكاكاو و الشوكولاته

 

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
الأدب- ضيوفنا
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات
 

Visit Aldoukan.com

ارسل رسالة الى اي جوال

خدمة مجانية

 من العربي الحر 

freearabi.com

 


 

الشوكولاتة تحمي القلب

    أفادت دراسة أنجزت بالسويد بأن أكل الشوكولاتة بعد الإصابة بالنوبة القلبية يخفض ضغط الدم وكذا احتمال الوفاة بأمراض القلب في مرحلة لاحقة.

 وأوضحت الدراسة أن المواد المضادة للأكسدة في مادة الكاكاو تخفض خطر موت كبار السن من الرجال الأصحاء بأمراض القلب وكذلك النساء اللواتي بلغن مرحلة اليأس أو مرحلة ما بعد انقطاع الطمث.

وأنجزت الدراسة -التي نشرت في مجلة الطب الباطني وشملت 1169 شخصا- بمعهد كارولينسكا الطبي في ستوكهولم.

وقال الدكتور إيمركي جانسزكي -من معهد كارولينسكا- إن المرضى الذين شفوا من النوبة القلبية في الدراسة وتناولوا الشوكولاتة مرتين أو أكثر أسبوعيا انخفضت معدلات وفياتهم بأمراض القلب ثلاث مرات مقارنة بآخرين لم يأكلوها.

وأضاف جانسزكي إذا لم يكن وزن الشخص زائدا أو لا يعاني من مرض السكري فإنه ينصح بتناول الشوكولاتة.

ونصح في المقابل بالاقتصار على تناول كمية صغيرة منها، مشيرا إلى وجود علاقة قوية بين مادة الكاكاو وسرعة تدفق الدم في أوردة الجسم.